قطار الهلال يدهس الخلود

267875
"
"
ملاعب -اكتسح الهلال، مضيفه الخلود، بنتيجة 4-2، مساء اليوم السبت، في إطار الجولة الخامسة من عمر الدوري السعودي للمحترفين.
اضافة اعلان

رباعية الهلال حملت توقيع كاليدو كوليبالي ومالكوم وعلي البليهي ورينان لودي، فيما سجل ثنائية الخلود، همام مبروك ووليام تروست إيكونج من ركلة جزاء.

وارتفع رصيد الهلال إلى 15 نقطة في صدارة جدول الترتيب بالعلامة الكاملة، فيما تجمد رصيد الخلود عند 4 نقاط في المركز 12.


الهلال بدأ اللقاء بضغط معتاد ومحاولات خطيرة لتهديد مرمى الحارس البرازيلي مارسيلو جروهي، منها تسديدة سالم الدوسري، التي مرت بجوار القائم، واختراق من سافيتش لم يكتمل بعد تدخل دفاعي في اللحظة الأخيرة.

في المقابل، تعرض ياسين بونو حارس الهلال، لاختبارات جادة، منها انفراد ميزياني ماوليدا، بعدما راوغ الحارس المغربي، وسدد في الشباك، قبل تمكن رينان لودي من إبعاد الكرة عن المرمى بنجاح.

وكشر فريق الهلال عن أنيابه، بعدما استشعر الخطورة، وبدأ الضغط بكثافة أكبر مع القيام بمحاولات أكثر شراسة.



وفي الدقيقة 38، حصل لودي على كرة بحدود منطقة الجزاء، ليقرر التسديد رغم بعد المسافة، إلا أن تصويبته عرفت طريقها إلى يد جروهي، قبل ارتداد الكرة للمتابع كاليدو كوليبالي، الذي أسكنها داخل الشباك بنجاح.

وبعد 5 دقائق، نجح الهلال في مضاعفة النتيجة عن طريق البرازيلي مالكوم، بمجهود فردي، حيث راوغ الدفاع من جهة اليمين، وسدد الكرة في الزاوية البعيدة بطريقة رائعة.

وفي الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الأول، سجل المدافع علي البليهي، ثالث أهداف الهلال، بعدما تابع عرضية أرضية من جهة اليمين.

وفي الشوط الثاني، أجهز الهلال على منافسه، بالهدف الرابع الذي جاء عن طريق المتألق لودي، بتسديدة قريبة أمام المرمى وسط غفلة من الدفاع.



وفي الدقيقة 71، ومن هجمة مرتدة سريعة، تابع البديل همام مبروك الهمامي، كرة عرضية أمام المرمى، ليسكنها شباك بونو، معلنا عن الهدف الأول.

وهدأ إيقاع لعب الهلال، ليستقبل الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 87، نتيجة خطأ من بونو، الذي حاول مراوغة مهاجم الخلود، ليصطدم بقدمه ويتسبب في سقوطه.

ومن ركلة الجزاء، سجل النيجيري وليام تروست إيكونج، الهدف الثاني للخلود، لتنتهي المباراة بفوز الهلال 4-2.