مدرب منتخب البرتغال يحسم موقف رونالدو من المشاركة في لقاء جورجيا

667b243c4c59b74dee2ee1d5

ملاعب -حسم المدير الفني لمنتخب البرتغال، الإسباني روبيرتو مارتينيز، "مصير" الأسطورة كريستيانو رونالدو في مسألة المشاركة أمام جورجيا، مساء اليوم الأربعاء.

ويواجه منتخب البرتغال نظيره الجورجي ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، التي تستضيفها ألمانيا على أراضيها، في الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو.

اضافة اعلان
 

ويدخل منتخب البرتغال مباراة اليوم بعد أن ضمن التأهل للدور ثمن النهائي في صدارة المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط، بعد تحقيقه انتصارين على التشيك (1-0) ثم تركيا (3-0).

في حين يسعى منتخب جورجيا لاقتناص بطاقة التأهل لثمن النهائي أيضا للمرة الأولى في تاريخه، ولكن مهمته صعبة للغاية، إذ لا بديل له عن الفوز على البرتغال لرفع رصيده إلى 4 نقاط، حيث خسر أمام تركيا (1-3) وتعادل مع التشيك (1-1).

وحتى لو خسرت البرتغال أمام جورجيا، فستحافظ على صدارة المجموعة، لكن مارتينيز لا يحب سياسة التناوب في مركز حراسة المرمى، ولا يود منح راحة للقائد رونالدو الذي لا يزال يبحث عن تسجيل هدفه الأول في البطولة القارية الحالية.

وقال مارتينيز في مؤتمر صحفي امس الثلاثاء: "سندفع بفريق قوي (ضد جورجيا)، لن تكون هناك تغييرات جذرية".

وأضاف: "ديوغو كوستا سيتواجد في حراسة المرمى"، مؤكدا أن الهداف التاريخي لمنتخب البرتغال رونالدو (39 عاما) سيشارك منذ البداية، بعد أن شارك أيضا في المباراتين الماضيتين.

وأوضح مارتينيز: "لقد قدم رونالدو موسما جيدا للغاية، من المهم الحفاظ على مستواه، إنه القائد وسيلعب أساسياً ضد جورجيا".