رسميا.. فتح تحقيق في أزمة سفر أحمد رفعت

272009
"
"
ملاعب -أصدر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، قرارًا بتكليف اللجنة القانونية العليا بالوزارة، بالتحقيق فى كافة الملابسات، وفحص جميع المستندات الخاصة بسفر اللاعب الراحل أحمد رفعت.
اضافة اعلان

وقال بيان رسمي صادر عن وزارة الرياضة، إن هذه الخطوة جاءت بعدما أثير مؤخرًا عبر وسائل الإعلام، بشأن "وجود شبهة مخالفات إدارية وقانونية" شابت سفر اللاعب خارج البلاد.

وأصدر وزير الشباب والرياضة قرارًا بتشكيل لجنة من المختصين بالوزارة للقيام بأعمال الفحص والمراجعة لجميع المستندات بنادي مودرن سبورت والاتحاد المصري لكرة القدم واللجنة الأولمبية المصرية فى هذا الشأن.

وستعلن الوزارة فور انتهاء عمل اللجان، عن جميع التفاصيل والملابسات، وما انتهت إليه التحقيقات في هذا الشأن.

يذكر أن محمد رشوان، محامي رفعت، كشف عن كواليس معاناة الأخير نفسيًا، قبل وفاته بشكل مفاجئ صباح أمس السبت.

وأشار رشوان عبر برنامج "الماتش" بقناة "صدى البلد" إلى أن رفعت عانى ضغوطًا نفسية هائلة أثرت على صحته وتوقفت عضلة قلبه مرتين، الأولى يوم 11 مارس/ آذار الماضي، قبل نهاية لقاء فريقه ضد الاتحاد بالدوري، والثانية كانت أمس السبت، وأدت لوفاته.

وأوضح أن رفعت شعر بتخلي البعض عنه، وقت أزمة اتهامه بالتهرب من أداء الخدمة العسكرية، والتي تسببت في نهاية إعارته للوحدة الإماراتي في يناير/كانون الثاني 2023 مبكراً.

وأشار إلى أن اللاعب دفع ثمن "خطأ واضح" في إجراءات الحصول على تصريح التجنيد بعدما تلقى ناديه عرضًا من الوحدة لضمه على سبيل الإعارة، بينما كان اللاعب في ليبيريا مع الفريق لخوض مباراة ببطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

وأضاف: "اللاعب سافر إلى ليبيريا بقرار وزاري وتصريح السفر ضمن بعثة رسمية تمثل فريقا مصريا بمحفل قاري، ولكن بعد الموافقة على عرض الوحدة تم استخراج تصريح آخر لمدة 3 شهور فقط من أكتوبر/تشرين الأول 2022 إلى يناير/كانون الثاني 2023 من التجنيد لقضاء معايشة مع الفريق الإماراتي".

وأكد محامي رفعت أن الأزمة تصاعدت بعد إخطار القوات المسلحة، إدارة نادي مودرن سبورت، ومطالبتها للاعب بالعودة إلى مصر لأداء الخدمة العسكرية واتهامه بالتهرب من التجنيد.